داسيا دوستر جديد 2024 dacia duster

 


داسيا تتخذ رومانيا، مقرًا لها وتركز على إنتاج سيارات اقتصادية وميسورة التكلفة. إحدى السيارات الرئيسية التي تشتهر بها داسيا هي سيارة داسيا داستر (Dacia Duster)، وهي سيارة دفع رباعي صغيرة تحظى بشعبية كبيرة في فئتها بسبب سعرها المنخفض وأدائها الجيد. بالإضافة إلى ذلك، لديها مجموعة أخرى من السيارات مثل سانديرو ولوجان.

أعادت داسيا اختراع تصميم داستر، لا تزال تتمتع بالشكل المذهل الذي دفع الأجيال السابقة إلى القمة وخاصة طابعها القوي والمتين من فئة سيارات الدفع الرباعي - ولكنها تدفعها إلى أبعد من ذلك مع تصميم داسيا الجديد والمميز.

 

تأتي داستر الجديدة تقريبًا بنفس طول سابقتها، مع ذلك، يعد هذا نموذجًا حقيقيًا للجيل التالي الذي يستخدم قاعدة بناء مختلفة وهي منصة CMF-B الأكثر تطورًا، بفضل الهندسية الأكثر حداثة المقتبسة من الشركة الأم رينو، تم تحسين جسم السيارة لزيادة سعة الشحن بنسبة 6% لتصل إلى 472 لترًا، بالإضافة إلى ذلك، يحصل ركاب المقاعد الخلفية على مساحة أكبر للأرجل من ذي قبل.

 

مثل التحديثات الخارجية، يأتي الداخل مزودًا بجميع الأساسيات تحتوي على المزيد من التكنولوجيا، بما في ذلك لوحة القيادة الرقمية الجديدة مقاس 7 بوصات، وشاشة اللمس المركزية الجديدة مقاس 10.1 بوصات ونظام المعلومات والترفيه الجديد.


مجموعة ناقل الحركة

تعتمد داستر الجديدة على مجموعة نقل الحركة هذه، التي اعتمدتها داتشيا لـ Jogger في أوائل عام 2023، متاحة الآن مع داستر الجديدة كليًا محرك HYBRID 140، يتكون من محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر وقوة 94 حصانًا، ومحركين كهربائيين (محرك بقوة 49 حصانًا ومولد تشغيل عالي الجهد)، وناقل حركة أوتوماتيكي كهربائي علبة التروس (مع 4 نسب للمحرك ونسبتين للمحرك). هذه التكنولوجيا المدمجة ممكنة لأن النظام بدون قابض.

 

المحرك الثاني TCe 130 الجديد كليا: هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها داتشيا مجموعة نقل الحركة التي توفر درجة أولية من الكهرباء. فهو يجمع بين الجيل الجديد من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر مزود بشاحن توربيني ومحرك هجين خفيف بقوة 48 فولت.

 

من المقرر أن يتم طرح الجيل الثالث من داستر الجديدة للبيع في العام المقبل في الأسواق الأوروبية.









google-playkhamsatmostaqltradent