الزجاج الأمامي للسيارة

في طرح جديد ومن مدونة المكانيكا وكالعادة نبحث عن مواضيع تروق للقارئ العربي واليوم ومن خلال العنوان سنأخد نظرة ولو بسيطة عن زجاج السيارة الأمامي كما هو معلوم لأي شخص فأي سيارة في العالم كيفما كانت وكيفما ستكون تحتوي على الزجاج الأمامي إدن ما هو دوره ؟
 

يعلب الزجاج الأمامي للسيارة دور هام وهام جدا ولدلك فكل الشركات المصنعة للسيارات هي في تطوير مستمر للمواد المستعملة في صناعة هدا الزجاج حيث الزجاج الأمامي للسيارة يحمي السائق والركاب من الرياح والأمطار ودرجات الحرارة القصوى والأشياء المتطايرة مثل الحصى والصخور والرمال والغبار وكدلك الأشعة فوق البنفسجية ومن هنا فإنه يشكل جهاز أمان كأكياس الهواء وأحزمة الأمان وكدلك يشكل حاجز ولو بسيط إلا أن له دورا في حماية الركاب والسائق ولو قليلا  في حالة حدوث إصطدام لا قدر الله .

ومن هدا هل تستطيع قيادة سيارة بدون زجاج ؟؟ 


الجواب لا إلا في حالة واحدة وهي حينما تقودها بسرعة ضعيفة .

نصائح من مدونة المكانيكا 


من مدونة المكانيكا لكم هاته النصائح التي تخص الزجاج الأمامي للسيارة وهي موجهة لكل من يملك سيارة خاصة وللجميع عامة :


- أخي الكريم عندما تقوم بتغير الزجاج الأمامي للسيارة بسبب كسر أو شيء من هدا حاول أن تصر على الدي سيقوم بتركيب  زجاج جديد على تثبيته بشكل صحيح وسليم لأنه عندما يثبت بشكل خاطئ فهو يشكل خطر وهدا عندما تقود السيارة بسرعة عالية .


- عند غسل السيارة لا تقم بمسح الزجاج بأشياء خشنة لكي لا تتسبب في خدوش للزجاج لأنها تعطي للسائق إنزعاج أثناء السياقة .


- إحرص كل الحرص بأن تكون مساحات الزجاج دائما في حالة جيدة .


- تنظيف الزجاج بشكل منتظم ومستمر وبمنظفات خاصة يزيد من مدة حياته ومن رونقه .


- عندما يصاب الزجاج الأمامي بشقوق صغيرة أو أضرار التي لا تحتاج بالضرورة بديل ما عليك إلا أن تقوم بأصلاحها في أسرع وقت قبل أن تكبر وتصبح في حاجة لتغير بالضرورة وهدا مكلف جدا وجدا.



هده بعض النصائح البسيطة نتمنى من الله أن نكون عند حسن الظن وتحياتي لكم

google-playkhamsatmostaqltradent