سيارة لكزس 2011 أي أس أف


لكزس أي أس أف 2011
إنَ لكزس أي أس أف هي الطراز الرياضي من أي أس سيدان على غرار ما يمثل طراز أم 3 بالنسبة للفئة الثالثة من بي أم دبليو. وبالرغم من أن هذا الطراز الرياضي من لكزس سبق وأن قُدم في اليابان منذ ثلاث سنوات الا أن وصوله – الرسمي على الأقل – الى أسواقنا لم يتم الا الان.
أما الحرف أف الذي يميز هذا الطراز عن أي أس التقليدية فيرمز الى حلبة فوجي اليابانية الشهيرة والتي تُعتبر المختبر الحقيقي للفئات العالية الأداء من الصانع الياباني الراقي لكزس، لذا فإن أف هذه تجهز بمحرك من ثمانية أسطوانات مثبتة على شكل الحرف في باللاتينية سعة 5.0 ليتر يولد قوة 417 حصان تصل الى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية يمكن التحكم بتعشيق نسبها الثمانية يدوياً عبر عتلات مثبتة على المقود لتأتي النتيجة تمكن سيارة السيدان هذه من الانطلاق الى سرعة 100 كلم/س بما يعادل 4.8 ثوانٍ.
من الخارج، تتميز أي أس أف عن شقيقاتها بتعليقها المنخفض، شبكة هواء كبيرة، أكتاف جانبية عريضة تحتوي على عجلات معدنية قياس 19 أنش تخفي ضمنها مكابح قوية من نوع بريمبو، ومن الخلف أربعة عوادم رياضية مثبتة عاموديأ بواقع اثنين من كل جهة.
بما أنها تبقى أولاً وأخيراً سيارة لكزس لذا فلا بد لها من أن تتمتع بالكثير من عوامل الترف والفخامة بدءاً بالمقاعد الجلدية ذات التصميم الرياضي الذي يحمل شعار أف، مروراً بعدد من الأكسسورات المصنوعة من مادتي الألياف الفحمية والألومنيوم، وصولاً إلى جهاز الاستماع الموسيقي المتطور والمكيف الذي يعمل بمنطقتي تبريد مختلفتين ناهيك عن مثبت السرعة.
لكزس أي أس أف 2011أما فيما يتعلق بأجهزة السلامة، فيتوفر في أف ثماني أكياس هواء وجهاز تُطلق عليه لكزس إسم جهاز التحكم بالحركة الديناميكية للسيارة بحيث ينسق العمل بين كل من أجهزة الجر، التحكم بالتماسك ومنع غلق المكابح كما أن عيارات هذا الجهاز قد تم ضبتها من قبل مهندسي الشركة بشكلٍ يجعلها تتناسب مع القيادة الرياضية.
google-playkhamsatmostaqltradent