نصائح هامة قبل بيع سيارتك


 

قبل أن تبيع سيارتك الشخصية تفضل بعض النصائح من مدونة المكانيكا 
ربما تنفعك أو تدكرك في شيء لم تتدكره ...




النصيحة الأولى

إدا قرررت بيع سيارتك فإحرص على أن تكون نظيفة وإن كانت بها خدوش أو شيء من هدا حاول أن تضع لها الطلاء إحرص على غسلها بتناوب  طرق غسل وتنظيف السيارة في فترة الإعلان عن البيع كدلك نظف منافض السجائر وأن تكون فارغة على الدوام بمعى السيارة لازم تكون 5/5


النصيحة التانية

في حالة البيع نحتاج إلى وضع إعلان بالبيع ودائما ما نضعه سواء في جانب السيارة الجانب الأيسر أو خلف السيارة ويجب أن يكون الإعلان بأحرف كبيرة مصحوب بالنوع وسنة التصنيع ورقم الهاتف وهدا لكي يلحظ الناس بأن سيارتك هي للبيع ولا تنسى يجب أن تكون نظيفة  .

النصيحة الثالثة

وهي رغم وضع الإعلان الملسق على السيارة فليس كافي فبدلك أنت توجه سيارتك لأبناء بلدك فقط لكن إن وضعت الإعلان في جريدة أو مجلة وكدلك الأنترنيت فهناك مواقع عديدة والإعلان بالمجان وستبيع سيارتك في وقت قصير .


النصيحة الرابع

لا تنسى المحرك يجب غسله وتنظيفه فالمشتري لا يترك صغيرة ولا كبيرة إلا بحثها

النصيحة الخامسة

هده النصيحة خاصة بالسعر حاول أن ترفع السعر لكي تحصل على المبلغ المطلوب يعني أنت تريد 100 يورو أو درهم مثلا لا تقل له 120 بل قل 250  هدا مجرد مثل لكي تحصل أنت على 100

النصيحة السادسة

يجب أن يكون لديك وثيقة الفحص التقني جديد ولم تتجاوز 6 أشهر

النصيحة السابعة

كل وثائق السيارة ومستلزمات البيع يجب أن تكون متوفرتا لديك فبمجرد الإعلان عن البيع يجب أن تكون جميع الوثائق مظبوطة لكي لا يقع المشتري في الإنتظار وربما يلغي الصفقة .

النصيحة الثامنة 

هده نصيحة معنوية عند البيع لا تتوتر كن شجاعا وكن مسرا على المبلغ الدي تريده فإن لم يشتريها الأول سيشتريها الثاني ولا تتسرع بمجرد رؤية المال . فما عساك أن يأتي من يدفع أكثر .

مدونة المكانيكا تتمنى لكم بيع موفق وشكرا لكم 


ملاحظة :
إدا كنت من المدخنين فإجتنب التدخين في السيارة خلال فترة الإعلان 


google-playkhamsatmostaqltradent